القهوه وأغرب طرق تحضيرها

القهوه وأغرب طرق تحضيرها

تاريخيًا وفي جميع أنحاء العالم، لم يكن الجميع يصنعون القهوة بطريقة تم الاتفاق عليها على أنها الطريقة التقليدية. حتى بعض طرق تحضير القهوة بدت لنا سخيفة!

بالنسبة للعديد من الأشخاص، من المرجح أن تعتمد القهوة على إضافة الماء والحليب إليها، مع مزيج إضافي لشراء طعم حلو. أما بالنسبة لنا نحن سكان شبه الجزيرة العربية، فنحن نعتمد على طحن البن المحمص بدرجة معينة مع بعض الإضافات العطرية مثل الهيل والقرنفل والزعفران والزنجبيل، ثم غليه للحصول على مشروب أشقر محبوب مع اللقيمات والزعفران. تواريخ! سواء أعجبك ذلك أم لا ، فإن الطرق والمكونات غير التقليدية لإعداد قهوة غير تقليدية في ازدياد! في هذا المقال نستعرض بعضًا من أغرب هذه الطرق، وقد ترغب في تجربة إحداها حيث نبحث عن عمل إضافي أثناء الحجر المنزلي!

أغرب طريقة لتحضير القهوة على الإطلاق!

الترشيح بالحليب بالنسبة لعشاق القهوة الحقيقيين، فإنهم يعتقدون أن طريقة التنقيط هي أفضل طريقة للحصول على المذاق الأصلي للقهوة، وذلك بتمرير الماء عبر البن المطحون وتركه يصفي للحصول على السائل النقي. هذه ليست الطريقة الوحيدة لاستخراج أصل القهوة! يمكن استبدال الحليب بالماء!

يُسكب الحليب الساخن مباشرة على القهوة المطحونة عبر مرشح، وستتناول مشروبًا بنيًا دافئًا مع جرعة كبيرة من الكافيين. ومع ذلك، لا تجرب هذه الطريقة مع أي جهاز كهربائي، لأن تسخين الحليب سيطلق الكالسيوم والسكر الذي قد يسد الجهاز.

استخدم جوربًا لا تتسرع في ارتداء جورب من ملابسك، وغالبًا ما يُشار إليه بالجورب، ولكنه في الواقع قطعة قماش مصفاة. تتضمن الطريقة نقع القهوة في "جورب" وبعض الماء الساخن. تُخمر القهوة في الماء لمدة خمس دقائق ثم تُزال. ثم يتم تمرير السائل عبر مرشح مفتوح آخر في كوب، ويمكنك إضافة الحليب المكثف المحلى للاستمتاع بالتجربة الكاملة.

إضافة النيتروجين

أمر صعب لتحضير القهوة بهذه الطريقة في المنزل، لكنها أصبحت اتجاهًا متزايدًا مؤخرًا في العديد من المقاهي. تتضمن هذه الطريقة بشكل أساسي حقن النيتروجين في القهوة الباردة ، بنفس الطريقة التي يضاف بها ثاني أكسيد الكربون إلى مشروب غازي لإعطائه فورانًا.

غالبًا ما تتم هذه الطريقة باستخدام البراميل ويتم تقديمها في علب أو باستخدام الحنفيات ، وينتج عن هذه الطريقة مشروب قهوة ناعم وبارد ، وتحتوي على مادة الكافيين بنسبة 30٪ أكثر من المشروبات الساخنة.

عمل القهوه بالبيض

يعد تحضير القهوة بالبيض طريقة قديمة وجدت في الدول الاسكندنافية، ومعظمها في السويد والنرويج. حيث يتم خلط بيضة غير مطبوخة مع 200 مل من الماء وحبوب القهوة في وعاء حتى تصبح ناعمة ، ثم اتركها تغلي على نار خفيفة لمدة 3-5 دقائق ، ثم أضف 100 مل من الماء البارد واتركها لمدة دقيقتين. يتم بعد ذلك ترشيح القهوة للتخلص من أي مواد طافية وتقديمها.

تتضمن بعض طرق تحضير القهوة بالبيض إضافة قشر البيض المسحوق إلى القهوة ، لكن لا يريد الجميع قشر البيض المقرمش في قهوتهم!

إضافة زبده

تعد إضافة الزبدة، المعروفة أيضًا باسم "قهوة الرصاص" ، صديقًا شهيرًا للرياضيين ويقال إنها تزيد الطاقة وتجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة. هذا المشروب الغريب من بنات أفكار خبير صحة أمريكي شرب الشاي مع زبدة الياك في التبت وأخذ هذه التجربة الغريبة إلى المنزل. يضيف الكثير من الناس زيت جوز الهند إلى قهوتهم للحصول على مذاق لذيذ وملء.

إذا كنت ترغب في تجربة هذا المشروب ، فعليك التأكد من حصولك على النوع الصحيح من حبوب القهوة، واستخدام الزبدة المناسبة وليس أي نوع في الثلاجة، حتى تحصل على مشروب سلس ومريح.

مشروب Yuanyang

طريقة غريبة لتحضير القهوة اخترعها في الأصل سكان هونغ كونغ ، وهي تتكون أساسًا من القهوة الممزوجة بالشاي والحليب المكثف المحلى، وإضافة كل من هذه المكونات الثلاثة في أجزاء متساوية.

تعتبر قهوة البروكوسينو اتجاهًا جديدًا إلى حد ما يحاول عشاق النكهات الغريبة الترويج له من خلال صنع نكهات قهوة فريدة من خلال مزجها بمكونات غريبة، مثل البروكلي! حيث يتم استخدام مسحوق البروكلي وإضافته إلى مسحوق القهوة وتحضير قهوتك بالطريقة التي تريدها! عادة ما يتم تحضير مسحوق البروكلي من الأجزاء المهملة مثل السيقان ، لذلك يتم الترويج لهذه الطريقة باعتبارها صديقة للبيئة وتقلل من نفايات الطعام.

اي طريقه تفضل انت؟