كيف أكون علاقات صداقة في الجامعه؟

كيف أكون علاقات صداقة في الجامعه؟

إن تكوين صداقات هو أحد أكبر اهتمامات العديد من المبتدئين، ولكنه أسهل بكثير مما تعتقد . إليك مجموعة كاملة من الأفكار لتجربتها.

كل طالب جديد يقلق بشأن تكوين صداقات في الجامعة - حقيقة. وفي حين أنه من الصحيح أن الجميع في نفس القارب، فإننا نفهم أيضًا أنه ليس كل قارب متماثلًا تمامًا.

لذا، سواء كنت تعيش في المنزل أو في الخارج، أو من محبي الليالي بالخارج، فلدينا نصائح حول كيفية تكوين صداقات تناسب كل طالب.

يمكن تطبيق هذه الأساليب التي تم اختيارها واختبارها على الفور (حتى قبل الالتحاق بالجامعة بالنسبة للبعض!) وهي مضمونة لمساعدتك على الاستقرار في الحياة الجامعية مع أصدقائك الجدد.

١- انضم إلى مجموعات Facebook

قبل وصولك إلى الجامعة، فإن أفضل طريقة لتكوين صداقات هي التحقق من بعض مجموعات Facebook للطلاب الجدد.

قد يتطلب الأمر القليل من الجهد، ولكن لا بد أن تكون هناك مجموعات دراسية أو قاعات أو الجامعة بشكل عام - وكلها طريقة رائعة لتقديم نفسك للناس قبل الالتحاق بالجامعة.

لا تصبح مطاردًا كثيرًا على Facebook، ولكن قم بالتعليق على المنشورات ذات الصلة أو راسل الأشخاص أو أضفهم كأصدقاء كما تراه مناسبًا. على الأقل، ستكون هناك بعض الوجوه المألوفة في الجامعة عند وصولك.

أثناء تواجدك بها، لا تنس الانضمام إلى مجموعة Save the Student Facebook للحصول على المشورة والتوجيه من الطلاب الحاليين والسابقين. ستتمكن من تعلم كل شيء من أفضل الحسابات المصرفية للطلاب إلى أفضل صفقات المطاعم.

٢- مساعدة رفقاء الغرفة في الانتقال

لتكوين صداقات خلال أسبوع الاول، من المهم للغاية بذل جهد مع زملائك في الغرفة على الفور. عندما تقابلهم لأول مرة، قد يكون من الصعب بعض الشيء معرفة من أين تبدأ - لكن عرض مساعدتهم على تحريك الأشياء الخاصة بهم يخفف بعضًا من هذا الحديث الصغير المحرج. سيساعدك وجود شيء عملي تفعله على الشعور بالاسترخاء، وفي عملية تحريك الأشياء، يمكنك تحديد الاهتمام المشترك بينكما.

٣- أبقِ بابك مفتوحًا

من الضروري القيام بذلك من أجل تكوين صداقات في قاعات الجامعة.

سيكون الناس أكثر عرضةوإلقاء التحية إذا قمت بذلك - يشير الباب المغلق إلى أنك لا تريد التحدث إلى أي شخص، أو أنك لم تتحرك بعد!

٤- اذهب إلى تعريف الدورة

عندما تنشغل بضجيج أسبوع الطلاب الجدد، قد يكون من السهل أن تنسى أن لديك دورة تدرسها. ولكن إذا تمت دعوتك لحضور جلسة تعريفية بالدورة التدريبية (حتى لو كانت 9 صباحًا)، فنحن نوصيك بالتأكيد بالذهاب.

قد يكون زملاؤك في السكن هم كل ما تهتم به الآن - لكن دورتك التدريبية ستصبح جزءًا كبيرًا من حياتك على مدار السنوات الثلاث المقبلة، لذلك من المهم أن يكون لديك أصدقاء في هذا المجال أيضًا.

٥- تنظيم مجموعة دراسة

قد تشعر بالوحدة لساعات طويلة في المكتبة، فلماذا لا تجمع بعض زملائك في الفصل معًا لتشكيل مجموعة دراسة؟

اسأل في محاضرات أو ندوات لمعرفة من يرغب في الانضمام، ثم حدد الوقت والمكان. ليس الأمر اجتماعيًا فحسب، بل يجب عليك أيضًا الحصول على بعض النصائح لمقالاتك ومراجعك أيضًا.

٦- اجلس بجانب الناس في المحاضرات

إذا ذهبت إلى قاعة محاضرات كبيرة ومخيفة حيث لا تعرف أي شخص، فإن أسهل ما يمكنك فعله هو الجلوس على مقعد في الصف الخلفي والجلوس على هاتفك حتى تبدأ المحاضرة.

ولكن، إذا كنت ترغب في تكوين صداقات في دورتك، فحاول الجلوس بجانب شخص ما وتقديم نفسك. أنت لا تعرف أبدًا، قد تصطدم بها وإذا لم تفعل، استمر في المحادثة لمدة 5-10 دقائق حتى تبدأ المحاضرة.

٧- ادع الناس لتناول طعام الغداء

بعد أسبوع الطالب الأول، قد تقابل عددًا أقل من الأشخاص الجدد، ولكن الطريقة الرائعة للاستمرار في تكوين صداقات جديدة هي اقتراح رحلات غداء مع أشخاص في صفك.إذا وجدت في نهاية المحاضرات والندوات أن الجميع يتراجع إلى حياتهم الخاصة، ويخرجون على أطرافهم ويسألون شخصًا ما إذا كانوا يريدون تناول الطعام معك.

٨- انضم إلى جمعيات الجامعة

تحتوي معظم الجامعات فعليًا على مئات المجتمعات، لذا فأنت ملزم بالعثور على مجتمع أو مجتمعين يناسب اهتماماتك وأذواقك.

بمجرد التسجيل في معرض الطلاب الجدد، تأكد من حضور الاجتماعات والأحداث بانتظام. قد يبدو الأمر وكأنه عمل روتيني في البداية عندما لا تعرف أي شخص حقًا، ولكن التزم به وستلتقي قريبًا بأشخاص سيجعلونك ترغب في الاستمرار في العودة.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو الانخراط في الأنشطة اللامنهجية رائعًا في سيرتك الذاتية!

٩- قدم نفسك لأشخاص في uni

على وجه الخصوص ، إذا كنت ترغب في تكوين صداقات في الجامعة أثناء البقاء في المنزل، فسيتعين عليك بذل جهد لتقديم نفسك للناس عند ظهور الفرص.

قد يبدو الأمر شاقًا، لكن تذكر أن الجميع في نفس القارب وسيحرصون تمامًا على تكوين صداقات مثلك.

١٠- الذهاب إلى منصب لجنة المجتمع

المجتمعات مهمة لجميع الطلاب في الجامعة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المنزل، يمكن أن تكون شريان حياة.

إذا ألقيت نفسك حقًا في ذلك، فقد ينتهي بك الأمر بالعثور على عائلة جامعتك. أظهر بعض التفاني وانتقل إلى منصب في اللجنة في نهاية عامه الأول.

إن وجود مستوى من المسؤولية داخل المجتمع لن يثير إعجاب أرباب العمل في المستقبل فحسب، بل سيعرفك أيضًا على الكثير من الأشخاص الجدد - والأصدقاء الجدد المحتملين!

١١- ابق في الحرم الجامعي للدراسة

بدلاً من العودة إلى المنزل للدراسة، لماذا لا تحاول العمل في أحد المناطق المشتركة في الجامعة؟ قد لا تكون المنطقة الصامتة في المكتبة هي أفضل مكان لتكوين صداقات، ولكن إذا كان بإمكانك العثور على منطقة يُسمح لك بالتحدث فيها، فسيكون ذلك مثاليًا.

بهذه الطريقة، ستكون قادرًا على تقديم نفسك للناس عندما يأتون ويذهبون، ويمكنك حتى تكوين مجموعة دراسة مع طلاب آخرين. إنها طريقة أكثر متعة من الدراسة بمفردك.

١٢- ابحث عن مجتمعات مناسبة

ابحث عن المجتمعات التي تناسب اهتماماتك، سواء كانت مشاهدة الأفلام أو الخبز أو ألعاب الفيديو، واذهب إلى الأحداث والاجتماعات. وهي طريقة رائعة لمقابلة الأشخاص ذوي التفكير المماثل.

١٣- اطلب شقة هادئة في الصالات

إذا كنت تريد الابتعاد عن المنزل والعيش في قاعات، يمكنك أن تسأل جامعتك عن "الشقق الهادئة". سيعطيك هذا فرصة رائعة لتكوين صداقات مع أشخاص لديهم الكثير من الأشياء المشتركة٠

١٤- تنظيم رحلات يومية

هناك الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنك فعلها أنت وأصدقاؤك في الكلية والتي لا تتطلب الخروج ليلاً - قد تحتاج فقط إلى أن تكون أكثر استباقية في تنظيمها.

قم ببعض الأنشطة الترفيهية البحثية (الرخيصة) للقيام بها في المنطقة المحلية وخطط لقضاء يوم في الخارج مع بعض الأشخاص من الدورة التدريبية أو القاعات. سيقدرون على الأرجح توليك القيادة وتنظيم شيء مختلف قليلاً.